الجمعة، 18 ديسمبر 2009

الغرفه المحرمه


دخلت فأعتراني الذهول انها غرفه فارغه؟!!!!
طالما حرمت امي علينا دخول هذه الغرفه. منذ صغري وطالما تمنيت ان اري ما بها تخيلت دوما ان بها كنز ثمين تخفيه امي. انها حقا غرفه صغيره ولكنها كانت لي بمثابه الغيب ،حتي وانا منهمكه في العابي الطفوليه اجد باباها يمثل لي بابا سحريا يشدني الي ان افتحها الي ان اري الغيب الذي منعت من ان اراه .
استمرت قامتي بالطول وتوقف عقلي عن النضج عند هذا الباب امام هذه الغرفه في فترات المراهقه شعرت ان بداخلها المجهول الذي سيأخدني علي حصانه او ربما نعجته؟!! طالما حاولت ان اتناسي امر هذه الغرفه ولكنها كانت تراودني حتي في احلامي فكل ممنوع مرغوب.
ومرت سنوات طويله نسيت بها كل ما تعلقت به ولكني ابدا لن انسي وجه امي عندما تدخل الغرفه ووجها عند مغادرتها اكاد اجزم انه السبب الوحيد وراء تعلقي بالغرفه هو تعبيرات امي .
كيف لها ان تدخل مبتسمه وتخرج عيناها متورمه من البكاء
ما هذا؟ اشعر قطرات دافئه تنساب علي وجنتي انها دموع انني ابكي وبحرقه يعد سنوات طويله اعطتني امي المفتاح وكأنما تريد ان اكمل مسيره عذابها المجهول شعرت بفرحه عارمه عندما تحسست المفتاح بيدي كانه مفتاح الخلاص وعندما دخلت الغرفه لم اري فيها سوي الصمت والجمود انها غرفه خاليه حوائطها بيضاء ولكن ما هذا؟ انتظروا قليلا ... ثلاث حوائط خاليه اما الحائط الرابع فعليه ابي في (اطار) انها صوره ابي لقد فارق هذا البيت وهذه الحياه لكن امي قررت ان تبقيه في هذه الغرفه وكأنها احتفظت به لنفسها لتشكو له وتؤنس وحدتها به وهكذا اكملت انا رحلات امي الغامضه الي الغرفه المحرمه وعلي وجهي ابتسامه عند الدخول للقائي بأبي وعند خروجي دموع الفراق ولكني قررت ان اكشف الغيب وابقي باباها مفتوحا حتي يعرف كل من حجب عنه الغيب انه ابي القابع في الغرفه المجهوله او ربما لسبب اخفيته في نفسي ربما لكي يخرج الينا ابي بدلا من ان ندخل اليه .........................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق